منشورات مواقع التواصل الاجتماعي

عناصر مصفوفة بوستن Boston

تتكون المصفوفة من أربعة عناصر لتقييم الوضع الاستراتيجي للعلامة التجارية للمنظمة: المنتجات ، التميز، الاضطراب، العوائدخانات تتحدث عن حال المؤسسات…
تابع القراءة

نموذج تحليل الفجواتGAP

نستخدم نموذج تحليل الفجوات لتحسين العمليات في مختلف الصناعات عبر تحديد الفجوة الموجودة بين الواقع الحالي للمنظمة وبين الغايات أو…
تابع القراءة

من مكونات الدراسة المرجعية في مجال التخطيط الاستراتيجي

الأهداف الاستراتيجية في تلك الجهات و برامجها و أساليب عملها و وسائلها. افضل ممارسات و منهجية عمل الجهات المقارنة .…
تابع القراءة

المقارنة المرجعية Benchmarking

طريقة لاكتشاف أفضل  الممارسات في مجال عمل العميل او أي مجال ذات علاقة لمقارنة الأداء و الحصول على معلومات تستخدم…
تابع القراءة

محاور تسهم في بناء قيم المنظمة

قيم الفرد(كالإبداع) قيم المجموعة (كالتميز) قيم المنظمة (كالشفافية)
تابع القراءة

متى و كيف تبنى الرسالة الاستراتيجية للمنظمة

بعد استعراض الآثار الاستراتيجية للمنظمة، وإعادة صياغتها بعد استعراض احتياجات الأطراف الرئيسة للمنظمة ، وإعادة صياغتها
تابع القراءة

مكونات صياغة الرؤية الاستراتيجية للمنظمات

نقاط القوة و الضعفالدور الاستراتيجي للمنظمة المميزات الاستراتيجية للمنظمة
تابع القراءة

كيف تعين مؤشرات الأداء الرئيسة؟

تختار العديد من المنظمات تعيين مؤشرات الأداء الرئيسية كجزء من ورشة عمل الاستراتيجية يقدمها خبير وفقًا لمنهجية معينة و بأدوات…
تابع القراءة

نهنئكم بحلول عيد الأضحى المبارك

نهنئكم بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالأمن والإيمان وكل عام وأنتم بخير
تابع القراءة

كيف تستعرض الدور الاستراتيجي للمنظمة؟

يتم استعراض الدور الاستراتيجي للمنظمة بعد تحليل عناصر النجاح وتحديد الآثار الاستراتيجية لها.
تابع القراءة

المواءمة المالية و التخطيط الاستراتيجي

العملية التي تضمن أن تكون برامج رأس المال البشري للمنظمة متوافقة مع مهامها وأهدافها من خلال التحليل والتخطيط والاستثمار والقياس.
تابع القراءة

خط الأساس الصالح

نحتاج إلى ما لا يقل عن خمس قيم سابقة للمؤشر  لبناء خط أساس صالح
تابع القراءة