منشورات مواقع التواصل الاجتماعي

تعيين خط الأساس في مؤشرات الاداء

يتم تعيين خط أساس KPI عبر ثلاثة سيناريوهات شائعة: مؤشرات جديدة تمامًا مع عدم وجود بيانات سابقة لها  ، يبدأ…
تابع القراءة

جودة المنظمات

اذا استطاعت منظمتك أن  تحقق رغبات المستفيد بالشكل الذي يتطابق مع توقعاته وتحقق رضاه التام عن الخدمة التي تقدم إليه…
تابع القراءة

الفرق بين النتائج النهائية والمخرجات

النتائج النهائية تتحدث عن الفوائد التي تجنيها الفئة المستهدفة من الخدمة    المقدمة، في حين تتحدث المخرجات عن الخدمة المقدمة لهم،…
تابع القراءة

صياغة النتائج

تستند عملية صياغة النتائج النهائية على ما يأتي:  - الفئة المستهدفة التي يراد تقديم الخدمة لها. الجهات التي بإمكانها القيام…
تابع القراءة

بين التخطيط و التفكير

ما و لماذا؟ ما الذي ينبغي علينا أن نفعله و لماذا؟ =التفكير الاستراتيجي كيف؟ و متى؟ على مستوى عال =…
تابع القراءة

العزوف عن التخطيط الشخصي

الاستمتاع بالعيش في اللحظة الراهنة يمنعنا من التفكير في التخطيط لحياتنا الشخصية
تابع القراءة

مقومات التخطيط الناجح

تحليل الواقع من سياسات و اجراءات و برامج و موازنات ثم  وضع الأهداف و التنبؤ بها
تابع القراءة

الاختيار الصحيح لتحقيق النتائج

تأكد من اختيار المنهجية الصحيحة لعمل الإحصاءات المستخدمة لقياس مؤشرات الأداء الرئيسة لمنظمتك. اختيارك الصحيح مهم جدا لتحقيق النتائج المتوقعة
تابع القراءة

متوسط قيمة الطلب

متوسط ​​قيمة الطلب هو نوع من الإحصائيات المستخدمة لقياس مؤشرات الأداء الرئيسية ، وخاصة في صناعات البيع بالتجزئة.  متوسط قيمة…
تابع القراءة

إحصائيات

95 ٪ من القوى العاملة لا تفهم استراتيجيات منظماتها90 ٪ من المنظمات تفشل في تنفيذ استراتيجياتها بنجاح86 ٪ من الفرق…
تابع القراءة

الاطار الفعال

ينبغي للإطار الاستراتيجي المؤسسي أن يحدِّد الاستراتيجيات التي يمكـن للمنظمـة تنفيذها على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي.
تابع القراءة

التخطيط و الرسالة

الارتباط الوثيق بين التخطيط الاستراتيجي ورسالة المنشأة وهويتها، وكلما ابتعد التخطيط الاستراتيجي عن هوية المنشأة كلما كان أقرب إلى التشتت…
تابع القراءة