تطوير الأعمال

الرابط المختصر: https://kpi.com.sa/?p=1765
تهدف خدمة تطوير الأعمال والتحسين المستمر إلى تمكين القيادات الإدارية من تنمية وتطوير مجالات أعمال مؤسساتهم وتحديد فرص النمو المحتملة واستثمارها وفقاً لأفضل الممارسات الرائدة والناجحة، وبما ينعكس على زيادة الانتاجية والربحية.
وتتيح خدمة تطوير الأعمال والتحسين المستمر مجموعة من الفوائد منها:

تطبيق منهجيات ناجحة في تنمية قطاعات الأعمال قائمة على أفضل الممارسات الحديثة.

تطوير الاجراءات والأنظمة الإدارية بصورة احترافية وبما يحقق خفض التكاليف وجودة الأداء والممارسات.

تعزيز مهارات فرق العمل وتحفيزهم وبما ينعكس على زيادة الإنتاجية.

إدارة المخاطر التي تواجه المؤسسة، وتحديد أفضل سبل التعامل معها.

بناء استراتيجية تسويقية متكاملة قائمة على استثمار الموارد والإمكانيات المتاحة.

تعزيز السمعة المؤسسية والتواصل الفاعل بين المؤسسة وعملائها، والمؤسسة والمجتمع.

التحدي

تطوير وتحسين أعمال المؤسسة وفقاً لمنهجيات علمية عالمية ناجحة، وبما يحقق الارتقاء بكافة الممارسات الإدارية والفنية، ويستثمر كافة الموارد والإمكانيات المتاحة بالمؤسسة، ويزيد من الحصة السوقية والسمعة المؤسسية.

الحلول

  1. تقييم الوضع الراهن للمؤسسة والبيئة المحيطة لمنظمات الأعمال والدور الرئيسي الذي تلعبه (المنتجات / الخدمات / الوظائف الإدارية / الموارد / الجودة /الكميات ).
  2. دراسة الفرص السوقية المتاحة أمام المؤسسة للتوسع والتطوير.
  3. تحليل المنافسين في مجال أعمال المؤسسة، والخروج بالميزات التنافسية للمؤسسة والتي تدعم نجاحها المستقبلي.
  4. ترتيب وتطوير وإدارة أولويات المؤسسة، والتركيز على الميزات التنافسية لأعمال/ خدمات المؤسسة.
  5. تطوير العمليات الداخلية بالمؤسسة، بما يدعم تحقيق أهداف وأولويات المؤسسة الخارجية(السوقية).
  6. بناء خطة استراتيجية تهدف لتعزيز الوضع السوقي للمؤسسة، وتعطيها الميزة التنافسية. التركيز على العملاء واحتياجاتهم من خدمات المؤسسة.
  7. تحليل احتياجات الأطراف والمستفيدين الرئيسيين ذات العلاقة.
  8. بناء خارطة تحتوي على العملاء المتوقعين وتقدير ووزن قائمة العملاء الحاليين ومراجعة بيئة الأعمال لتحديد فرص الأعمال الجديدة.

النتائج

  1. استراتيجية متطورة ومتكاملة لأعمال وخدمات المؤسسة.
  2. ضمان استثمار الموارد المادية والبشرية المتاحة.
  3. زيادة رضا العملاء والمستفيدين.
  4. زيادة الإنتاجية والربحية.
  5. سمعة مؤسسية متميزة.

استراتيجيتنا في تقديم الخدمة

تتمثل استراتيجيتنا في مراحل العمل التالية:

1- التحضير 2- التقييم الإحترافي 3- التطوير 4- التوعية والتدريب 5- الدعم  الاستشاري

1- التحضير

       وتتضمن تشكيل فريق العمل من المؤسسة( العميل)، والتعريف بالمشروع وشرح منهجية تطوير وتحسين الأعمال، ويُقدم للقيادات العليا بالمؤسسة لغرض مناقشة وطرح الأسئلة حول أهداف ومنهجية ومخرجات المشروع.

2- التقييم الإحترافي

     ويتم فيها تحليل بيئة الأعمال بالمؤسسة، وتحديد مواطن القوة والضعف، واقتراح سُبل ومنطلقات التحسين والتطوير، ويُشارك في هذه المرحلة القيادات الإدارية بالمؤسسة، وممثلين من منسوبي وحدات المؤسسة، بهدف الوصول إلى تقييم تكاملي شمولي يضم القيادات الإدارية ومسؤولي تنفيذ العمليات بالمؤسسة.

3- التطوير

ويتم فيها بناء الخطط التطويرية والتحسينية على سبيل المثال: تطوير اجراءات العمل،  تحديد العمليات المستقبلية واجراءات التعامل معها، تحديد العملاء المستهدفين، تحديد الفرص السوقية المستهدفة، اختيار الوسائل الداعمة، تطوير الكوارد البشرية.

4- التوعية والتدريب

ويتم فيها تقديم برامج توعوية وتدريبية لنشر ثقافة تطوير الأعمال و تنمية مهارات العمل المؤسسي واكساب القيادات الإدارية مهارات تنفيذ ومتابعة الاستراتيجيات المطورة .

5- الدعم  الاستشاري

     لضمان استمرار المؤسسة في تنفيذ استراتيجيها بالصورة المُثلى، يقوم الفريق الاستشاري بعد انتهاء تنفيذ المشروع بتقديم الدعم لمدة تتراوح من شهر إلى ثلاثة شهور، من خلال سلسلة من الزيارات الميدانية للوقوف على واقع تطبيق خطط تطوير الأعمال والتحديات التي تواجه التطبيق، وتقديم الرأي الاستشاري للتحسين والتطوير.

أطلب الخدمة

املأ النموذج التالي لارسال طلب الخدمة